« Home | Give me freedom » | Iraq's UN Ambassador: Syria is doing a good job on... » | The objectivity of Michel Young » | Stifling dissent » | Senior US State Department official to visit Syria... » | US says it won't talk directly to Syria » | Syria confirms it will attend meeting with US » | Lebanese army clashes with Israel » | Jordan bans Iraqi refugees from entering » | Syrian bloggers unite again » 

Monday, March 05, 2007 

Bravo Libya

Libya has boycotted the Arab League summit, saying it is not serious about working together.

Abd El Rahman Shalgam, Libya's foreign minister, said the Arab world "is not serious" and that "joint Arab action is dysfunctional".

"Germany and Spain can have different views and also Spain and Italy but there is seriousness in the European actions when they have to act together.

"There is no seriousness in the Arabic actions. For instance, they [Arab countries] consider Iran now as an enemy, not Israel, what is this nonsense?"

Labels:

Sasa, Do you think that Syria will have the courage to do the same ,It looks to me that they want to railroad Syria into a defeative camp.I hope that MR Asad is alert to their plans.

Syria needs trafic laws and driving education at school,more Syrian died from trafic axidents than American in Iraq , where is the outrage,






















عدد الوفيات في حوادث السير اقترب من 3 آلاف ، و 500 الف سيارة في نهار دمشق الاخبار المحلية


الشوارع "مصطومة كالبلوعة " .. مسؤول مروري يقول "الامر يحتاج لأكثر من سنة لانفراج الأزمة"

قال العميد فاروق موصللي مدير إدارة المرور ان عدد حوادث الطرق ازداد " باطراد " خلال العام 2006 ، حيث نتج عنها 2756 حالة وفاة ، وأكثر من 15 ألف إصابة.



وعزا نسبة زيادة حوادث التدهور الى "قدم بعض الآليات والسرعات الزائدة على الطرق وعدم وضع حزام الأمان لافتاً إلى أهمية مراقبة زيادة الأوزان على الطرق الخارجية".‏

وفيما يتفق خبير الحوادث محمد الكسم مع ضرورة " تأهيل السائقين " لتخفيض عدد الحوادث الا انه أشار الى ان هناك الكثير من عوامل الأمان العامة التي يجب توفرها لتحقيق هذا الهدف.

واكد رئيس مجلس الوزراء ناجي العطري في اجتماع اللجنة الوطنية الدائمة للسلامة الطرقية السبت (سانا) بان "الحكومة تولي اهتماما كبيرا بالسلامة الطرقية وستعمل على تقديم كل ما يلزم من مستلزمات مادية وبشرية لتنفيذ خطط اللجنة وبرامجها بما يحقق اهدافها في مجال السلامة الطرقية"

وقال الكسم بان الاعتناء بالطرق ورفع "البانكيت" في كثير المناطق لمنع انقلاب وتدهور المركبات ، و"زرع المزيد من من شاخصات التحذير وفصل مسلكي القيادة بالمسامير العاكسة " بالاضافة الى افتتاح مراكز متكاملة للطوارئ والدفاع المدني الذي يحوي آليات ، سيارات اطفاء ، رافعات .. " من شأنه أن "يخفض عدد ضحايا الحوادث المتزايد في كل عام".

كما اكد خبير الحوادث الى ضرورة تجهيز الطرق باجهزة الرادار" الضرورية لضبط الفوضى المرورية وإلزام السائقين بالسرعات النظامية المحددة تفادياً لتكرار الاصطدامات المميتة"

من جانبه اشار الموصلي الى العلاقة بين الحوادث ونوعية الاليات والى اسباب الحوادث التي " تعد السرعة السبب الرئيسي فيها الى جانب المخالفات المرورية واوضاع المركبات وسلامتها الفنية والميكانيكية".

وفيما يتعلق بالازمة المرورية الخانقة التي تعيشها مدينة دمشق ، كشف الموصللي وجود اكثر من 500 ألف سيارة تسير في دمشق خلال النهار.

وتشهد مدينة دمشق على وجه الخصوص اختناقات مرورية دائمة لتصبح عملية التنقل في مدينة دمشق أصبح من "أصعب المهمات" التي يقوم بها المواطن بحسب الكثير ممن التقيناهم حول هذا الموضوع.

وتفتقر دمشق كما المدن السورية الأخرى الى وسائط النقل العامة الحديثة التي تتواجد عادة في المدن الكبرى ، كما تفتقر الى كراجات كبيرة ومنظمة لركن السيارات في وسط المدينة، لتبدوا مدينة دمشق في الآونة الاخيرة "عاجزة عن التنفس" بسبب عشرات الآلاف السرافيس والباصات والسيارات التي تسير في شوارعها.

يقول محمد سائق أجرة أثناء انتظاره في نفق الفيحاء الذي يصل أوتوستراد العدوي مع شارع الثورة بأن المكان "مصطوم كالبلوعة و هذا المشهد يومي"!.

يؤكد حسام الدين الآغا (تاجر) الذي كان في سيارته ينتظر تحرك السير ذلك ويقول " انتظر الفرج " ، و في رأيه أن الأزمة في مدينة دمشق سببها "التطبيق غير الصحيح لأنظمة السير".

الجدير بالذكر بان أسعار السيارات مرتفعة جدا نسبة لدخل المواطن السوري وتبقى نسبة القادرين على امتلاك سيارة خاصة قليلة جدا على شراء سيارة ، الامر الذي يطرح تساؤلات كبيرة في حال تم تخفيض الرسوم المرتفعة على استيراد وشراء السيارات ، خاصة مع قرب إنتاج سيارة "شام " المحلية.

فيما يقول مدير ادارة المرور العميد فاروق الموصلي " ان المحافظة قد وضعت خطة لاستيعاب هذ ا العدد الكبير من السيارات ولكن الامر يحتاج الى اكثر من سنة لتبدأ الازمة بالانفراج".‏



عفراء سلطانة - سيريانيوز



2007-03-05 04:52:43


طباعة المقال
ارسل الموضوع الى صديق
شارك بالتعليق



2007-03-05 16:26:56 nasd80
>>>>>>>
اعتقد ان الحل هو بنقل اهم سبب من اسباب الازدحام و لا اقو ل الوحيد , بنقله خارج دمشق ( الوزارات التي يؤمها المراجعون, القصر العدلي ,كراج البرامكة , الهجرة و الجوازات .............
سوريا -

2007-03-05 13:32:12 أبو الياس
نحنا حلوين
نحنا حلوين وأحلا شي فينا أنو مين ما عدا وسلم علينا منسلم عليه ولو كان شو ما كانت جنسيتو حتى يمكن يسلم علينا يهودي ونرد السلام بكل رحابة صدر ويكون يهودي ، فتخيلو 500ألف سيارة حتى طرقاتنا منوهبا لأي حدا لأنو نحنا كريمين ..... الله شو أنت يا شعب سورية يا معطاء
venezuela elias_rezk@hotmail.com

2007-03-05 13:27:04 m
m
the best solution is to build Subway in damascus, to make street much broader
USA -

2007-03-05 13:16:20 حريري
الحكومة الالكترونية
أعتقد بأن البدء بالتخطيط للحكومة الالكترونية سيحل الكثير من مشاكل المرور. فمن المعروف أن نسبة كبيرة جدا من التنقلات التي تحصل داخل المدينة هي بسبب الإدارة المركزية والبيروقراطية لمتابعة المعاملات.
سوريا 0

2007-03-05 12:30:38 أبو رامز
أحلى نهفة
مرة كنت ذاهب الى اللاذقية و عند دوار الزراعة أوقفني شرطي و كان معي بيكأب مغلق و طلب أوراق السيارة و بعد أن اطلع عليها أخذها و ذهب فنزلت من السيارةو لحقت به فاذا به عند الضابط تبعه يسأله : سيدي هادا نظامي, شو ساوي معه؟
- -

2007-03-05 12:23:01 م
منيح ما متت
هناك نقطتين على طريق اريحا – جسر الشغور وهي ما يسمى ب تحويلة ، بتشوف حالك فورا صرت على زاوية تسعين درجة!! لفة غير مناسبة فعلا. كنت عمبسوق في الليل ببطء حذر واذ تفاجأت بسيارة ثانية امامي وبالحظ ما حصل صدام .. ما متت ... لا اشارات عاكسة ضوئية ، فقط لوحة صغيرة بوجود تحويلة ولكن غير متناسبة مع حجم التحويلة!!! بؤرة للحوادث رقم واحد!!
قليلا من الاشارات لوقاية الناس من الموت يحتاج طريق حلب اللاذقية

2007-03-05 12:04:23 نظامي
المعيات هي السبب
بدون مزايدات ولا ضحك على اللحى حل الازمة المرورية معروف تطبيق القانون على جميع السيارات دون استثناء يعني اذا مشينا بالاردن اواي دولة خليجية مابتعرف سيارة المسؤل من المواطن العادي الا عنا هي سيارة الملازم فلان وهديك يلي على الرصيف للنقيب علان ويلي بنص الشارع وعاملة عرقلة سير للعميد فلان والمدير الفلاني سيارتو يلي قطعت الاشارة ....الخ؟
سوريا -

2007-03-05 12:02:42 اكتور الحلبي
معقول
شي ظريف يعني عدد الي ماتو في الشتوية يساوي عدد افراد الجيش الامريكي الي قتلوا في العراق ولمدة 4 سنوات
omg لا مش معقول

2007-03-05 11:40:24 مواطن
ضعف التخطيط
دائما مشاكلنا ناتجة عن قصر النظر و ضعف التخطيط و كل ذلك نتيجة طبيعية متوقعة لضعف التعليم و التأهيل المدرسي و الجامعي. لا يقوم إصلاح حقيقي إلى عندما تحرير قطاع التعليم و إعطائه كافة الأولويات **
سوريا الكبرى الحديثة -

2007-03-05 11:31:46 نور
استقيل و اجلس في بيتك .... قال سنة قال
عيب هذا الكلام .... بدك سنة مشان تصير الشرطة شريفة ؟؟ بدك سنة مشان تقدر تطبق القانون على الصغير و على الكبير ؟؟؟ بدك سنة مشان تركب كاميرات على الاشارات الضوئية ؟؟؟ بدك سنة حتى تقدر تعاقب شوفيرية المكرويات و التكاسي ؟؟؟ بدك سنة حتى تخلي السيارات توقف قبل الخط الأبيض ؟؟ بدك سنة حتى تقدر تقمع الزمور ؟؟؟ بدك سنة حتى تجبر الناس ما توقف باماكن ممنوعة ؟؟؟
سورية بدها قرون حتى تصير متل الاردن اليوم -

2007-03-05 11:26:43 سلام
الامر يحتج ارادة يا مدير المرور
تحسين الواقع المروري يحتاج فقط للارادة و الضمير و الضرب بيد من حديد على كل مخالف و مستهتر و مرتشي و مستخف بالقانون المروري ......... فكفى تصريحات و كلام غير مسؤول و احاديث اذاعية يامدير المرور و اذهب للعمل بصدق و مهنية و بتهذيب و اعمل على اعادة الكرامة لموظفيك و لشرطتك و لا تدعنا ننتظر تغييرك حتى نلاحظ تحسين و تغيير في واقع دمشق المروري المزري
سورية -

2007-03-05 11:16:54 فادي
نحنا بلد واحد ويا يت نتعلم من بعض
يلي بطلبو من إدارة المرور بدمشق انو يتعلموا من ادارة حلب والله نحنا بلد واحد بحلب نظام السير أحسن بكتير بعدين التكاسي بحلب كلا جديدة حتى الفوانيس تبع التكاسي معتمدة على ضوين أخضر( فاضي ) وأحمر( مشغول ) والله مو عيب إذا تعلمنا من بعض
syria fadimardini@hotmail.com

2007-03-05 10:48:24 المهندس هيثم العالم
الخبرات المحليه !!! برسم الساده المسؤولين
ماذا أضاف نفق الأمويين لتخفيف أزمة السير ، وماذا عن نفق العباسيين أعتقد أن الفائدة بتحقيق انسياب سهل للمركبات هي أقل بكثير مما كان متوقع، مازال الأزدحام موجودا في الساحتين ، في الأردن تجربه أعتقد أنها ناجحه ، وهي كسر التقاطعات ، بمعنى ألغاء الأشارات الضوئيه وأستبدالها قدر الأمكان بجسور وأنفاق . الساحه أمام مشفى الشامي هي مثاليه لعمل جسور وأنفاق ،
- -

2007-03-05 10:54:49 ابو حلب في الغربة
إن غدا لناظره قريب...
يا أخ مواطن, المسؤول معه حق في نقطة انو تطبيق الخطط أحيانا يحتاج الى وقت......بس السؤال اللي بيطرح نفسه : لنفترض جدلاً انو جينا بعد سنة وسألناه لمستر موصللي اش صار معك بالخطة و شو كانت ثمارها؟ أتمنى انو بوقتها يكون عندو أجوبة شافية و ما يكون نسي الكلام اللي حكا و الوعود اللي قطعها...
دبي -

2007-03-05 10:45:11 جمانة
سيريانيوز مشان الله بترجاكم
مشان الله لا تجيبوا سيرة المرور بهل البلد كل ما بشوف تصريح شي مسؤول بخصوص المرور و تحسين واقعه بيرتفع ضغطي و بجي لأنجلط و يوقف نفسي ... الى متى سيبقى المسؤولين بهذا البلد يستخفون بعقول المواطنين و يستهترون بأرواحهم و يكذبون و ينافقون و يسرقون بدون محاسبة او فك رقبة ؟؟؟؟ و لماذا الدول التي نعتقد بانها فقيرة من حولنا كلأردن افضل و نظام المرور بيسوى ر
سورية -

2007-03-05 10:44:34 ابن البلد
عاشق متيم للبلد
ان ادارة فرع المرور **مهتمه جدا في تنظيم اكبر عدد ممكن من ضبوط المخالفات ففي يوم واحد نظمة عناصر شرطة المرور الموقرين اكثر من 25000 مخالفةعدم وضع حزام الامان ضمن مديتة دمشق المختنقة مروريا ولا تعير اي اهتمام بالازمة المرورية اصلا(الله يجعل كلامنا خفيف عليهم حتى مايخلفونا على هل حكي )
سوريا -

2007-03-05 10:29:34 جابر
رسوم الازدحام
الحل الانسب في الوقت الحاضر لتخفيف الأزدحام الشديد في مدينة دمشق هو تطبيق نظام رسوم الأزدحام أسوة بكثير من المدن الأوربية أي ان السيارة التي ترغب في الدخول الى وسط البلد يجب ان تدفع رسم شهري او سنوي بموجب لصاقة تعلق على زجاج السيارة الامامي وتكون الرسوم مرتفعة الى حد ما بحيث لايدخل مركز المدينة الا السيارات التي لها عمل. وتكون الرسوم مخفضة للمقييمي
- -

2007-03-05 10:16:57 وجدي
صباح الخير
والله شبعنا من الحكي بس بدنا شي مرة تساوا شغلة تكون منيحة على قد ما بتحكوا لسه مافي غير حوادث ومافي غير موتى
الامارات -

2007-03-05 10:01:00 مواطن
خطة عظيمة
يا سلام، بيقول بدا أكتر من سنة بكل هدوء والعالم عمبتموت إي شو هالمسؤول العظيم، أصلاً هاي خطة عظيمة مشان ما يطالب الشعب بتخفيض أسعار السيارات وولد صغير بيقدر ينكشا، ليش بالإمارات أسعار السيارات أصغر بـ200% والبلد أد 10% من بلدنا والسيارات كتيرة و120 جنسيةوعمر البلد 15 سنة وعندن حلول فورية لكل شي والله ما يطلع مسؤول ويقول بدنا أكثر من سنة ليقتلوا ويق
سوريا -

2007-03-05 09:52:51 مواطن سوري
الضحك على الناس
يا اخي شو هذا الضحك على الناس شو سلامة طرقات و حكي فاضي ما في حدا سائل على روح مواطن مثلا عند مدخل مدينة حلب وامام محطة الاهرام للمحروقات يوجد فتحة بين المنصف في اليوم الذي لا يوجد فيه حوادث يموت شخصان بسبب هذا المنصف يعني كم مواطن يجب ان يموت حتى يتم اغلاق هذا المعبر الغريب يكفي ضحك على المواطنين حرام
حلب -

2007-03-05 09:12:01 ابو عبدالله
شوفو العالم
لحل مشكلة المرور يروحو يشوفو دول الخليج والنظام المروري الباهر كل طريق فيه ثلاثة مسارب وكل طريق فيه منطقة مواقف , بكل مدينة الدوحة مابتسمع زمور ولا بتشوف شرطي مرور , مع العلم البلد مليئة بالسيارات , وكلها بلاد لايزيد عمرها عن ثلاثين سنة , بدنا مليون سنةلنصير مثلهم .
syrian golanlionred@yahoo.com

2007-03-05 08:59:46 ابو البنات
الاخضر اصاب
اؤيد الاخضر فيما قاله بشكل كامل. والله لن تقوم لكم قائمة مالم يطبق القانون على الجميع ومحاسبة المرتشين الفاسدين الذين ينتشرون كالسرطانات في مجتمعاتنا. هذه الارقام مرعبة كنسبة وتناسب ..متى يتوقف مسلسل الموت بسبب الاهمال والجهل والمحسوبيات على طرقاتنا؟ اما آن لنا ان نتعلم ونتعظ؟ الشعوب من حولناتتسابق للافضل ونحن نركض للوراء.
UK -

2007-03-05 08:30:58 قلبه على بلده
بسرعة ياشباب الأزمة بتزايد
تحية إلى العميد فاروق فهو لايقصر ومعروف بكفائته ولكن الأمر حقيقة بيد المحافظة فعدد السيارات فاق التصور وهو في تزايد ، الحل موجود بشق طرق واسعة وبالسرعة القصوى ، كشارع الملك فيصل وغيره المتحلق وعقده كعقدة زملكا يخفف الضغط من دخول المدينة ، الكباري المعلقة حل آخر مثل مدينة القاهرة ، المهم العمل بسرعة قبل أن تتفاقم المشكلة أكثر فأكثر
- -

2007-03-05 08:13:13 حسام
المشكلة اكبر من هيك
اسمحلي اكد للعميد الموصلي ان المشكلة اكبر من هيك المشكلة الحقيقية حالة الفساد اللامتناهي في ادارة المرور خاصة وجهاز الداخلية عامة ... والله ياجماعة اللي غير ممكن ان واحد يصدقه بيصير وبكل بساطة في ادارة العميد العتيد ... والنتيجة الاف الضحايا سنوياً وخسائر بميئات الملايين .. وطبعاً ارباح لجماعتهم بميئات الملايين ..عيب عليكم خافو الله ونفذو القانون
من الغربة -

2007-03-05 08:03:50 الأخضر
مدير ادارة المرور يصلح ان يكون مدير الاذاعة
كفى تصريحات و كذب على الناس و استخفاف بهم ...حل المشكلة المرورية هو بتطبيق القانون على الكبير و الصغير و لن يستطيع شرطي المرور الجبان المرتشي محاسبة المخالفين ...حل المشكلة بتركيب كاميرات مراقبة عند كل اشارة مرور كما الأردن و قطع يد كل شرطي مرور متهاون و الدعس على رقبة كل شوفير او سائق مكرو مخالف كما بلطجية و استهتار بارواح البشر في هذه البل
سورية -

2007-03-05 07:37:10 مواطن
زحمة2)
عالجوا المشاكل المرورية يلي أنتوا خلقتوها وهلأ المواطن عم يدفع حقها غالي صح النوم ياحكومة الوطن
بلاد الله واسعة -

2007-03-05 07:22:00 مواطن
زحمة1)
يحرق حريش هالبلديلي بتنفذ قبل ماتخطط . ماهنن جابوا الشيري على البلدبشان ينصبوا على المواطن المسكين يلي طول عمروا بيحلم يسوق سيارة بقى الحق على ها الدولة الخرفانة يلي الها سنين وأيام فاضية مافيها سيارات غير للمسؤلين وولادون ماكانت كمان نسبة الحوادث مرتفعة لأنو بيشوف الشرطي شي مسؤول دغري بينزل من على الرصيف وبيضربلوا سلام فاعالجوا الفساد أولا بعد
بلاد الله واسعة -

2007-03-05 07:22:46 -
فقط
الرجاء اعطاء ارقام تجعل الناس تصدقها اعتقد ان الرقم الصحيح اضعاف هذا الرقم
- -

2007-03-05 05:12:25 traveller
لكل مواطن سيارة؟؟؟؟ عظيم ام جحيم
فقط بدمشق نصف مليون سيارة .لماذا كل هذة السيارات؟ لانه لايوجد ميترو وكل واحد بدو يشتغل سرفيس ..ماذا عن التلوث؟ والامراض السرطانية وفي حال انخفضت اسعار السيارات لا يزيدوا على 1.5مليون ماشاالله سوف تطفو دمشق بالسيارات.....
$$$$ -







الأخبار السياسية
الاخبار الاقتصادية
الاخبار المحلية
مقالات واراء
صحافة واعلام
مقالات مترجمة

منوعات
المجتمع والاسرة
الحوادث
قضايا الشباب
تكنولوجيا واتصالات
أخبار الرياضة
مساهمات القراء
صورة وتعليق
أخبار القراء
تحقيقات
Download



أدخل بريدك واشترك معنا بالنشرة الإخبارية










All rights reserved © Syria-news.com 20o6
Powerd By:Syria news IT

Post a Comment

Links to this post

Create a Link

About me

  • Written by sasa
  • From Damascus, Syria
  • From Damascus to London via Beirut. Based in and out of the central Damascene hamlet of Saroujah. News and feelings from the streets every day. I'm talking rubbish? Leave a comment. Welcome to the information democracy. See below for info about this site.
My profile

Syria News Wire discussion

Syria News Wire - the most comprehensive source of Syrian news on the web

  • The Syria News Wire now provides news for Cafe-Syria. To find out how to get exclusive Syrian news for your site, click here.

Get Syria News Wire EMAIL UPDATES

  • the important stuff: you can cancel any time, your email address wont be used for anything except Syria News Wire updates - this is an ad-free site
  • Enter your email address below to subscribe to The Syria News Wire...