« Home | May Chidiac: I want high heels » | Mohammad Al-Maghout dies » | Is Syria becoming more or less repressive? » | Italy and Syria - friends again? » | UN refuses to disarm Hizbollah » | Has Khaddam lost his mind - Khaddam accuses Palest... » | UN Hariri Inquiry: Syria IS co-operating - and Bas... » | Building the Syrian blogosphere: Syria Planet » | Lebanese leaders agree: the Shebaa Farms are Leban... » | The Syria News Wire - BANNED » 

Monday, April 10, 2006 

Human Rights Watch points at divisions in Syrian government

Human Rights Watch has called for an end to the recent wave of arrests of activists in Syria. Nothing new there, but their Middle East Director has chosen her words carefully:

"President al-Asad needs to rein in his internal security forces," says Sarah Leah Whitson. She suggests that the mukhabaraat are operating with a degree of freedom. She also implies that Bashar is a moderating force in government - something that Syria-watchers have said for many years.

Human Rights Watch say that Syria has liberalised in recent years, but is now going backwards:

"As long as people like these are hauled off without a charge, it is hard to believe that anything has changed in Syria."

Meanwhile, there are reports that Ayman Abdul Nour - Ba'ath party reformer and founder of all4syria.org, the newsletter which points out government failures - is moving his campaign outside Syria fearing a purge of liberals. That would be another major blow to Syria's reformists.

The assult on Syria seems to backfire we have to remember that we want Syria to improve and that is what Bashar Asad wants unfortionatly the opposition think that putting the in power is the only way to improve Syria ,without a plan and a platform i do not know why anybody will trust the opposition who seem to sayy me me me i am your only savier , i wonder why would anybody trust the MB with their histery or Khadam with his coruption deals ,the sad thing is that Asad was moving toward reformbut the assult that he faced pushed him into the lap of the extreemist in his goverment maybe that wake up the US into helping Syria reform by supporting Syria economicly and legaly ,that is if the US wants stabelity in the midleast.

may be this will clear syria,
news

education


: دمشق لا تتوقع مفاجآت من تقرير لارسن : رئيس مجلس الوزراء يزور تونس الخميس القادم : قبرص لم تتلق طلب استضافة المحكمة الدولية في اغتيال الحريري : مبارك : الاتصالات مستمرة لحل الازمة بين سورية ولبنان : مصرع شخص وجرح 12 في هجوم على كنائس مصرية : سورية: أنباء عن نية الأسد زيارة الكويت : فيلتمان يجدد نفي وجود صفقة أمريكية - سورية : رفسنجاني يلتقي نصرالله ومشعل وشلّح خلال زيارته سورية : اللجنة السورية اللبنانية تبحث في إشكالات حدودية بين مزارعي البلدين : رفسنجاني من دمشق: الضغوط لن تثني الشعب السوري عن مواقفه

English جديدنا أكثر المواضيع قراءة اسرة الموقع خدمات المركز من نحن
الصفحة الرئيسية


كل عام وانتم بالف خير ..... كل عام ووطننا بالف بخير .. كل عام وسورية بالف الف خير .....


عفراء






عاشة سوريا والله يحميها

دائما وأبدا اردد سوريا بلدي وسوريا حبيبتي وسوريا الله يحميكي والله يبعد عنها الشر يارب ،، سوريا يا حبيبتي أعدتي لي كرامتي أعدتي لي هويتي،،بالدرب والكفاح وشعلت الجراح تنير درب ثورتي يا يا يا يا حبيبتي،، لم ينتهي المشوار يا عروبة حتى تعود أرضنا السليبة ففي الخيام طفلة مصيبة تنادي يا سورية الحبيبة أعيدي لي حريتي أعيدي لي كرامتي أعيدي لي هويتي....

بنت فلسطين dubay_uae



الميدان " شارع المطبخ الشامي" بشهادة دوق ولا تدفع
الرئيس الأسد يستقبل طفل سوري عمره خمس سنوات
أحدث الرياضات الشعبية في دمشق
الوجه "الأسود" للتعامل "الرسمي" مع سكان البناء المنهار في دف الشوك
بوتوماك الأمريكية تفضح معاناة استثمارها في ملف الغاز السوري
عصابة خطيرة لسرقة السيارة الكبيرة في سوريا مازالت خارج القضبان




العنف ضد المرأة في سوريا
محمد الماغوط .. وداعاً



بحث سريع


بحث متقدم


التعليم
النقل






كتاب ألماني يؤكد تورط الموساد في اغتيال الحريري وتورط أمريكا وميليس في التضليل الاخبار السياسية


الشركة التي وردت أجهزة التشويش لموكبه إسرائيلية وهي الوحيدة التي تستطيع تعطيله

كشف كتاب ألماني جديد تورط جهاز المخابرات الإسرائيلي (الموساد) في اغتيال رئيس وزراء لبنان الأسبق رفيق الحريري ..



بالإضافة إلى تورط الإدارة الأمريكية ورئيس لجنة التحقيق السابق ديتليف ميليس، ونقلت مصادر صحفية متطابقة إن كتاب " ملف مقتل الحريري – إخفاء الأدلة في لبنان" لمؤلفه "يورجن كاين كولبه" الخبير في علوم الجرائم السياسية ، أثبت أن أجهزة التشويش التي استخدمها موكب الحريري بشكل دائم ، تعطلت قبل ساعة واحدة من حدوث عملية الاغتيال, حيث توقف عمل الجهاز الإلكتروني لموكب الحريري والخاص بتعطيل استقبال وإرسال أية ذبذبات، ليس فقط لأجهزة التليفون المحمول، بل وأية أجهزة تحكم عن بعض يعرفها العالم وتستخدم للتفجير عن بعد.

ويضيف الكتاب أن تلك الخاصية ، حسبما بينت الاختبارات التقنية بعد ذلك لا يمكن تعطيلها إلا من الشبكة المركزية للتحكم في النظام الإلكتروني لتلك الأجهزة، والتي لا تملكها إلا الشركة الموردة لها والتي يؤكد الكتاب أنها شركة إسرائيلية أغفل ميليس ذكرها نهائيا. ويذكر الخبير"كولبه" مؤلف الكتاب أنه تحدث مع أحد أصحاب هذه الشركة الإسرائيلية واكتشف أنه عمل حتى سنوات مضت في جهاز المخابرات الحربية الإسرائيلية.
ويطرح الكتاب تساؤلات حول استخدام واشنطن للأنظمة العربية من أجل الترويج لفرضية تورط سوريا في اغتيال الحريري, ولماذا لم تعلن لجنة التحقيق كامل الحقائق عن أجهزة التشويش الإسرائيلية التي استخدمها موكب الحريري, وما هي الدوافع وراء تصوير سوريا أمام العالم وبشكل دائم على أنها راعية للإرهاب, وما هي العلاقة بين اللبنانيين المهاجرين ومقتل الحريري, ولماذا تورط أبناء الحريري في اتهام سوريا، برغم المعلومات التي وضعها أمامهم جهاز مخابرات أوروبي غربي " والتي تنفي تورط سوريا".

ويقول الكتاب الصادر عن دار نشر Kai Homilius Verlag والذي أثار ضجة كبيرة في الأسبوع الأول من صدوره إن اغتيال الحريري هو سبب استندت عليه الولايات المتحدة الأمريكية لخلخلة الأوضاع بشكل كامل في لبنان، وحصد المزايا السياسية عن ذلك في كل المنطقة إلى جانب تسخير الأمم المتحدة لتبني الرؤية الأمريكية وتحريك الشارع اللبناني على نحو عاجل لصالح إسرائيل بالدرجة الأولى، علاوة على التهديدات التي وجهتها واشنطن والدول الغربية لسوريا، استناداً إلى فرضية تورطها في مقتل الحريري مشيرا إلى أن هذه الفرضية "انتشرت فور حدوث العملية في بيروت، وحتى قبل أن تُجمع أشلاء القتلى .. دون برهان جنائي أو علمي حول ذلك".

ويذكر المتخصص الألماني أنه حاول البحث عن الأدلة الجنائية التي تثبت تورط النظام السوري في ذلك الحادث منذ وقوعه وحتى نشر الكتاب ذاكرا أنه "كان متشككا في الأمر, خاصة وأن المحافظين الجدد في واشنطن، وضعوا نصب أعينهم هدف تغيير النظام السوري منذ ما قبل اغتيال الحريري بسنوات" إلا أنه بعد طول بحث وتنقيب ولقاءات وتحليلات توصل إلى نتائج معاكسة لتلك الفرضية تماماً .
ويتهم الكاتب الألماني أمين عام الأمم المتحدة بتبني فرضية الولايات المتحدة في وقت " لم تكن الجثة قد بردت بعد" بالرغم من انعدام الأدلة التي تؤكد تورط سوريا في الأمر مشيرا إلى أن هذه كانت فرصة أنان الوحيدة " لإنقاذ سمعته ومنصبه من الضياع بعد الاتهامات المبرهن عليها الخاصة بتورط ابنه في فضيحة رشاوي النفط مقابل الغذاء" معتبرا أن أنان قد جرى ابتزازه "ولم يجد امامه مخرجاً آخر سوى الموافقة الكاملة على ما تطلبه واشنطن" مدللا بطلب واشنطن صراحة من أنان تفويض القاضية العامة في لاهاي كارلا ديل بونتي، المسؤولة عن ملف الرئيس الصربي سلوبودان ميلوسيفيتش، في تحديد رئيس لجنة التحكيم، فيما لم تجد الأخيرة برغم فرق لجان التحقيق الجنائية المتخصصة التي تملكها المحكمة الدولية سوى "صديقها" المدعي العام الألماني ديتليف ميليس ، لتنفيذ المرحلة الأولى من " الأعمال القذرة " على حد تعبير الباحث الألماني.

ويضيف كولبه أن ميليس "وتماما كما طلب منه" استكمل "تقريرين مؤلفين عائمين لا يصلحان حتى كسيناريو متواضع لأحد الافلام البوليسية للهواة" لم يتضمنا أية براهين حقيقية "برغم التحقيقات الشكلية والاستجوابات التي قام بها هنا وهناك"، مع تضمنهما " اعترافات " من أشخاص "ليسوا فوق مستوى الشبهات وثبت قطعاً بعد ذلك بأدلة راسخة تعرضهما للتعذيب، أو للابتزاز، ما دفعهما لاحقاً لسحب اعترافاتهما والإقرار بكذبها".

ويعبر المتخصص الألماني عن اعتقاده بأن هذا "ما أجبر ميليس الألماني على التراجع والانسحاب بعد ثبوت مشاركته في أسخف كذبة عرفتها لجان التحقيق في المحكمة الدولية في تكرار لسيناريو رئيس لجان التفتيش في العراق".

من جهة أخرى يشير الكتاب إلى "العلاقات الخفية التي جمعت بين بعض أعضاء تيار المحافظين الجدد في الولايات المتحدة الأمريكية، واليمين المتطرف في إسرائيل، وبعض المهاجرين اللبنانيين في الولايات المتحدة من المتورطين منذ زمن في عدة محاولات لاغتيال سياسيين لبنانين نجح بعضها وفشل البعض الآخر".

ويقول الخبير الألماني إنه تحدث مع أحد المهاجرين اللبنانيين في الولايات المتحدة وهو رئيس اللجنة الأمريكية لتحرير لبنان و "رجل البنوك اللبناني" زياد عبد النور "الذي تضمنت قائمة السياسيين لديه، الواجب التخلص منهم رفيق الحريري" مكتشفا "ما يعرفه اللبنانيون والعرب منذ أمد وهو أن لعبد النور اتصالات مع الإدارة الأمريكية وأجهزتها المختلفة ، إلي حد انه معروف في الأوساط السياسية والمالية اللبنانية، بأنه احمد الجلبي اللبناني، بل هو الصديق الصدوق للأمريكي المحافظ كاره العرب" Daniel Pipes. .

ويستغرب الخبير الألماني أن "الكثير من أجهزة المخابرات في العالم ,ومنها أجهزة عربية, كانت تعلم منذ البداية حقيقة اتجاه سير التحقيقات، ودوافعها وأهدافها..ما يعني أن بعض أنظمة المنطقة العربية كانت تعلم الحقيقة منذ البداية أيضا، لكن تلك الأنظمة فهمت على الفور الرسالة التي أراد الأمريكيون والإسرائيليون إرسالها، خاصة وأنهم يستخدمون في مواكبهم نفس أجهزة التشويش التي استخدمها الحريري، والتي يمكن تعطيل عملها في أية لحظة" معتبرا أن هذا " يفسر المطلب السخيف الذي طلبته تلك الأنظمة من بشار الأسد، بضرورة خفض رأسه أمام الريح ولو إلى حين ".
ويؤكد كولبه أن أبناء رفيق الحريري " لأسباب عاطفية وغيرها" لم يرغبوا تصديق عدم تورط سوريا في الأمر، "برغم المعلومات التي وفرها لهم جهاز مخابرات غربي، لدولة كان رجلها الأول صديق وفي لأبيهم وفضلوا تصديق الرواية الفرنسية والأمريكية – الإسرائيلية ، والعوم مع التيار وتجاهل القاتل الحقيقي، على التورط في خوض طريق كشف الحقيقة، لعلمهم بأنه لن يمكّنهم من الأخذ بثار أبيهم، وسيجر عليهم عداوات دولية قد يخسرون فيها أكثر من المال".

يذكر أن الكثير من المختصين الألمان شككوا في نزاهة ديتليف ميليس وأشاروا إلى عمله المثير للشكوك في قضية تفجير مقهى لابيل الألماني بالإضافة إلى عدة قضايا أخرى حاول فيها ميليس تضليل التحقيق مثل قضية تفجير مقر الجمعية الألمانية العربية وقضية اغتيال زوجة عصام العطار بمنزلها في بون، والتي حُملت حينها المخابرات السورية مسؤوليتها.



سيريانيوز*





* بحسب المعلومات الاولية لدى سيريانيوز فان ما ورد في المادة اعلاه هو محتوى مقدمة الكتاب الالماني ، وقد تمت ترجمته وتناقلت العديد من الصحف والمواقع المضمون ذاته مؤخرا ، دون ان يتسنى لنا التأكد مما جاء في الكتاب من مصادرنا الخاصة ، حيث نقوم حاليا بتأمين نسخة من الكتاب لعرض تفاصيل اكثر عنه في اقرب وقت ممكن.





2006-04-17 00:50:07


طباعة المقال
ارسل الموضوع الى صديق
شارك بالتعليق



2006-04-17 13:43:17 لحظة رواق
تكملة
على كل ان شاء الله اذا بينت هللأ الحقيقة بصير صار الامر أحسن ما يكون، نحن مشي حالنا بسوريا ، و لبنان حلينا عن نفسه غص بن عن كل جنرالاتنا اللي سودوا وشنا بلبنان
فرنسا -

2006-04-17 13:40:30 لحظة رواق
الله يرحمو لا شماتة في الميت لكن
لا حدا يفهمني غلط .. أنا ما عندي شي طبعا على رفيق الحريري الله يطيب ثراه،بس ما دام بدو يحط أجهزة تشويش اسرائيلية بسيارتو - يعني من عدوك اللي بتخافو بتجيبو لكرمك- فبيستاهل !! مو هو شخصيا بل و كل رئيس عربي بيحط أجهزة تشويش اسرائيلية ! انا لسع ما صدقت المعلومة بس لو صح بتصير مهزلة !! العمى !! الرؤساء العرب بحطو اجهزة تشويش اسرائيلية !! شو هلقلة الحيا!
فرنسا -

2006-04-17 13:12:26 مرزوووق
صدق الله العظيم
قالها ربنا عز وجل (( كلما أوقدوا ناراً للحرب أطفأها الله )) وقلناها في أول الحدث , في كل مصيبة إبحث عن الصهيونية العالميه ,,,,, أحبك سوريا وأحب ترابك , والخزي والعار للخائنين ...
مغترب -

2006-04-17 11:42:46 muhammad airoud
the fact
the fact that most the Arab regime are protected by outside intelligence and their device in order to be servive for that long period of time, subsequently they becme a tool in their hand and obliged to do what been told,otherwise they witness what had happend to Sadam and harery about time to know they have no pride or dignity without their people
Scotland MUHAMMADAIROUD@HOTMAIL.CO.UK

2006-04-17 12:39:58 سوري
الى وزير الثقافة
دائما نتحرك متأخرين ربع قرن عن الوقت الصحيح ... لماذا لا تبادر وزارة الثقافة فورا و تترجم هذا الكتاب الى العربية و الانكليزية وتقوم وزارة الخارجية بارسال نسخ منه الى السفارات و الشخصيات الاجنبية الهامة.... ربما سيشكلون لجنة لدراسة هذا الاقتراح .. واللجنة توصي بتشكيل لجنة..و سيبيتون استخارة 3 سنين قبل ما يتحركوا و يستغلوا الفرصة...
سوريا -

2006-04-17 12:36:28 مخبر سابق
اختراقات
اختراقات الموساد للمخابرات السورية هو من المسؤول
سوريا -

2006-04-17 12:33:00 متسائل
معلومات قديمة واليوم أكثر بكثير
شركات الأمن الإسرائيلية تبيع للولايات المتحدة ما تفوق قيمته ال 5 مليار دولار اذ أنها هي المسؤولة عن برمجة الأقفال لكل غرف فنادق أميركا . هذا في مجال الفنادق فما بالك بباقي نواحي الحياة ؟؟
سوريا -------

2006-04-17 11:31:57 Ghassan
تورط الأنظمة العربية خاصة في الجريمة لأركاع سوريا
كلنا يعلم مدى تورط إسرائيل وأميركا وبمساعدة بعض الأنظمة العربية بأستغلال أخطاء بعض قادتنا في لبنان في موضوع أغتيال الحريري وليس جديد على سوريا هؤلاء القادة الذين حاولوا وما زالوا لأركاع سوريا وإذلالها ولكن مخططهم فشل فيا ترى سيتوقفون هنا أم سيكون هناك ذريعة أخرى وهي مساندة سوريا لقضايا إيران وحقها في الحصول على الطاقة الذرية في المجال السلمي
France ghassan@france.fr

2006-04-17 10:58:40 هيثم
إهداء
أرجو من اللجنة السورية الخاصة بإغتيال الحريري الإطلاع فورا على هذا الكتاب و إهداء نسخة الى المحقق برامتز بالسرعة الممكنة.
دمشق - سوريا hpsk@hotmail.com

2006-04-17 10:49:28 ثعلب سوريا
طلب توضيح
قرأت في عدة مواقع عن مصدركم لهذا الخبر فهل صحيح ما قرأته يرجى التوضيح لجميع القراء لأن ثقتنا كبيرة بموقعكم ونريدها ان تستمر كذلك,على الاقل هو الموقع الوحيد الذي نجد به متنفسا لنا فلا نريد الشائعات
سورية أولا وأخيرا newsyrianfox@hotmail.com

2006-04-17 10:45:34 موفد
عاجل جداً
إلى من يهمه الأمر الكتاب معروض في المكتبات الألمانية ويمكنكم الدخول على الموقع التالي http://www.kai-berlin.de/ سوف أعمل إتصلاتي مع المؤلف ودار النشر لنشره في الأنكليزية وربما العربية
ألمانيا -

2006-04-17 10:38:58 عصام
تعليق
هنا يوجد باللغه الالمانيه تأكيد لما ينشر في سيريا نيوز http://www.kai-berlin.de/vp/8.34/34.0.php
سوريه سوري حر

2006-04-17 10:26:18 فـايز أنديــل
الحـئـيئـــة أولا
ياعمي الحئيئـة مراح تبين لأنه مافي حئيئـة و الحئيئـة أو الحقيئـة أو الحئيـقة هي معروفة بس بدو مين يحئها و يحكا شوي و عٌدو يا تلفزيو الموستئبل الرئم الحئيئـي من ليبا(ن)
دبي -

2006-04-17 10:19:45 ابو يزن
ليس له علاقة بالموضوع
الحريري مات واسرائيل لديها مقدرات واختراعات وفي بلادنا هناك مخترعين وبل يطلبهم الامريكان (اسرائيل) ولكن لماذا ولماذا ولماذا لايسمح لهم بالاختراع لاوبل التهديد اذا اخترع ستحضر له تهمة بزعزعة الامن القومي العربي يالطيف الطف بنا
- -

2006-04-17 09:42:58 مغترب 2
domage
يجب نشر الكتاب في أقوى وسائل الاعلان و بسرعة
- -

2006-04-17 09:08:00 حسين شيخ نور ابو غاندي
احتكار
المشكلةامريكاالأسرائيليةمحتكرة كل العلوم الصناعية والألكترونية،ممكن يراقبوننا في بيوتنامن خلال الأجهزة الألكترونية والحمدللة نحن العرب مابنعرف نخترع ابرة،من خلال شراء العقول من بلداننااو قتلها،واموالناتذهب الى احتكارايهم وشعوبنا جائعةكيف بدنا نحل اللغزززززززززززززززززززز
سوريا الحبيبة -

2006-04-17 09:33:37 007
فهم شاطرين فقط باللبط والرفس والدولاب
في احدى المواقع الحوارية كتبت بانه لو سوريا قامت بالاغتيال لكنت سأفخر بذكاء وقدرة المخابرات السورية...ولكنني أشك بهذه المقدرة فهم شاطرين فقط باللبط والرفس والدولاب والكرسي الالماني والشتم بأقذع الالفاظ وهذا هو املي الوحيد ببراءة سوريا فلا اعتقد أن الخبرة والذكاء ستحل عليهم فجأة من السماء
-- --

2006-04-17 09:12:00 ابن حزم
الحقيقة اليوم يصنعها الاقوياء
انا متأكد أن من قتل الحريري وفجر مركز التجارة العالمي وكثير من الجرائم الارهابية في العالم تقف وراءهم امريكا واسرائيل ولكن السؤال من هي الواجهة التي تقبل(عرفت ذلك ام لم تعرف)ان تكون السكين التي يحملها اولئك لتنفيذ مايريدون ولو فرضنا جدلا انه تم فضح كل هذه الجرائم هل تعتقدون ان ذلك سيغير من الواقع شيئا وهذه العراق امامنا فمازال بوش يتشدق بالحرية والديمقر
سوريا ياورد وفل -

2006-04-17 08:46:08 hani
جدار مسدود
أكيد كلنا بنعرف من البداية مين اللي ورا موضوع الاغتيال ، بس هلأ صار الموضوع علني وانكشف خيط من خيوط اللعبة واتضح أنو إسرائيل ورا الموضوع ... بس المشكلة أنو بس يجي اسم إسرائيل بأي كتاب وبيدل عليها كمتورطة بيختفي الكتاب أو يهمل أو بيختفي حتى اللي كتبو .. ورح نوصل كالعادة لجدار مسدود ...
syria rmhani@hotmail.com

2006-04-17 07:39:59 Jasem
ماذا سيقولون
ادعو الله من كل قلبي ان يكون الكتا ب صادقا وان التحقيق يثبت برائتنا حتى اشوف واسمع ماذا سقول الفاسد خدام والجرثومة جن بلاط وسعدو المجذوب ماذا سيقولون لشلة 14 اذار هل استعملنا دم الحريري كوسيلة لتحقيق غاية وهي خروج الجيش السوري من لبنان او هكذا كان المطلوب منا ولاحول ولاقوة
Canada -

2006-04-17 05:05:49 AIMAN
نفس الهدف لنفس المجرم
السلام عليكم نفس العصابةالتي ساعدت بتدمير عمائر نيويورك هي نفسها التي قتلت الحريري.. الهدف كان افغانستان ثم العراق ثم سوريا..اجهزة الكترونية استخدمت لقيادة الطيارات لضرب نيويورك.. ثم اجهزة الكترونية لم تستخدم لحماية الحريري.. الفاعل واحد.. والمخطط يجري .. ولم يزعجني سوى التواطئ العربي الخانع.. كاسك ياوطن
USA aimo61@yahoo.com

2006-04-17 05:00:52 AIMAN
تحية واحترام لثعلب سورية
يسلم تمك ياثعلب سوريا... وياريت تعتبرني منتسب للحزب ياللي ذكرته.. لانوا ماباقي من العروبه سوى الشعارات التي رضعناها في صغرنا.. وكنا نرددها كل صباح
USA aimo61@yahoo.com

2006-04-17 04:57:18 السيد عادل
Comment
وأخيرا إذا كانت أمريكا أو إسرائيل هي السبب فلن يتم توريطهم أبدا سيتخذ التحقيق أحد الإتجاهين. محاولات متجددة لتوريط سورية بطريقة جديدة أو إلصاق التهمة بأطراف ثالثة وبكل الأحوال نشكر هذا الكاتب على جهده ونخجل أن أغلب الكتاب العرب كانوا مطبلين مزمرين لميليس الذي أنتقده الألمان وشتموا وأنه أساء لسمعة ألمانيا نتيجة تحقيقاته هذه. فيا سخرية القدر.
Syria Adel@hotmail.com

2006-04-17 04:54:04 السيد عادل
Comment
رابعا. إي محقق محترم سذهب لهذه الحقائق وأكثر فهناك معلومات إستخباراتية كبيرة والكثيرين يعرفون ان جريمة الإغتيال من النوع (المحترف) بالمنطقة بإمكانيات لا تملكها سورية. خامسا سورية طبعا كانت تعرف أنها بريئة لكن هل تملك الدليل؟ فقط الدليل المادي هو الذي سينقذ الوضع وهذا الكتاب هو مجهود ضخم وخالص ومشكور من كاتب حيادي لا شأن له سوى رغبة معرفة الحقيقة
Syria Adel@hotmail.com

2006-04-17 04:51:29 السيد عادل
كتاب يحوي كثير من الحقائق
أولا لو قام ميليس بأقل عمل لإي باحث عن الحقيقة لفعل نصف ما فعله هذا الكاتب الألماني لكن ميليس قضى وقته على اليخوت ومع اللبنانيين ومع شهود الزور. ثانيا لقي ميليس تقريعا من قبل الألمان على عمله السيء وهذا حدث بعد عودته لألمانيا وليس كما نافق اللبنانيين من أجل *****. ثالثا الكتاب ثمرة جهد لفترة طويلة قام بها الكاتب حاول البحث عن دليل يورط سورية فلم يجد
Syria Adel@hotmail.com

2006-04-17 03:38:17 كمال
الحئيئة
يا سيدي الحئيئة ما رح تطلع بعمرها. و خاصة إذا كانت أمريكا واسرائيل وراها. و رح يضل تلفزيون المستئبل عم يعد الأيام لآخر أيامو... الحئيئة شي بيضحك
أمريكا -

2006-04-17 03:35:32 مراد
بإختصار
تأمرت الأنظمة العربية (مجددا) على سورية كما تأمرت على العراق.. هذه الأنظمة يجب أن تزول من الوجود كما إسرائيل
- Murad@gmail.com

2006-04-17 03:24:43 True Syrian
Mordakeate Hariri 2
his book. We are sure that we have nothing to do with the murder of Hariri, but we do not need such people to depend upon their books especially that these people are not reliable. We will show the world who we are, amarica and even the arab world, likes it or not. We have confidence in our country and our leader. We don't need unknown people help
Syria -

2006-04-17 03:18:09 True Syrian
Mordakate Hariri
For some time now I have been a great fan of your website. It hurts me to know that you are writing about someone who is a carate teacher, who only wants fame. The things he wrote in his book Mordakakete Hariri has very few logical interpretations. He had few facts here and there and added his own "investigation" which is totaly wrong just to sell
Syria -

2006-04-17 03:08:19 ثعلب سوريا
تحياتي إلى المتوشلخ
شكرا لك. نعم حبنا لسوريا هو ما يجمعنا وهذا الكتاب على الرغم من أنه أفرحني إلا أنه أصابني بالإكتئاب لم أكن أتصور مقدار الشر الذي كان يخطط كل يوم من أجل أن تخطأ سورية وأن تقع وأن تستسلم وسأظل مدينا للحزب السوري اليميني المتطرف الذي شعاره سورية أولا وأخيرا وأتمنى لو أنتقم من كل الذين أهانوا وأساء لوطني أثناء هذه الأزمة وشكرا لك
سورية أولا وأخيرا newsyrianfox@hotmail.com

2006-04-17 03:03:21 الســـــــوري للأبد
رفيق الحريري
أحيانا...أظن أن رفيق الحريري لم يمت...و هو نفسه متورط بكل ما جرى....و فقط توارى عن الأنظار ليكيد للحبيبة ســـوريا مع بقية الحاقدين
ســــــوريا souri_4_ever@yahoo.com

2006-04-17 02:39:12 ثعلب سوريا
هل تعرفون ماذا أحس؟؟
أحس أنهم كلهم كانوا كاذبين.. كانوا طوال الوقت يطالبون سورية "بالتعاون" وأنها "متهمة" لكنهم وهذا "المخيف" كانوا يعرفون من "المتورط الحقيقي".. من شيراك إلى بوش إلى عائلة الحريري إلى ملك السعودية إلى حسني مبارك إلى الملك الأردني وبقية الدول العربية.. كلهم كانوا يعرفون الحقيقة لكنهم كانوا يطلبون من سورية أن تنتحر..تركيا كانت تعرف وروسيا فهل سورية كانت تعرف؟
سوريا أولا وأخيرا newsyrianfox@hotmail.com

2006-04-17 02:36:09 محمد
سلامات
شكراً لكم ...ولتحيا سوريه حرة أبية ...والله حاميها... قيادة وشعباً و رئيساً...
الحمد لله على السلامه -

2006-04-17 02:05:09 سجين الحرية
واثق من البراءة ولكن.........
هل ينفي الكتاب نورط السوريين أم تورط سورية؟ إن كان هناك متهمين سوريين فإلى أي مدى يمكن استخدام تحقيقات الكاتب كدليل براءة في المحكمة الدولية المزمع عقدها؟ وبشكل عام كيف يمكن أن تستفيد سوريا من الكتاب ومعلوماته؟ وهل سنقوم بترجمته للعربية و الانكليزية ونشره؟أم هل سيبقى الكتاب مجرد خبر على صفحات سيريانيوز؟
سوريةد -

2006-04-17 02:09:47 المتوشلخ
احلى خبر
مساء الخير سعادتي لا توصف لاننا نعلم الحقيقة لكن نبحث عن الدليل وانشاء الله ستكتمل الصورة قريبا جدا وهذه الحقيقة المؤسف فيها تورط انظمة عربية لكنها غير مفاجئة لنا تحياتي لثعلب سوريا من زمان ما شارك لكن تعليقاته تعجبني ووحبه لسوريا يجمعنا
المانيا من غربتي سوريا جنتي

2006-04-17 02:14:17 1
1
الكتاب لا يمكن اختصاره في هذا العجالة ، لكنه في حقيقته صفعة لنظم عربية كثيرة، فضلت فقدان الشرف والعفة ومجاراة الوهم والكذب والخداع الأمريكية، مع البقاء في اماكنها، على الشرف والمقاومة وكشف الزيف والكذب، ولو ادى ذلك الى الرحيل
تخلف الباب العالي مذلة الباب العالي

2006-04-17 02:13:21 نادر
بففففففف
يا عيب الشوم ع هالانظمة العربية الفاسدة.....
- -

2006-04-17 02:00:02 sami
wao
since always, I had the impression that it was the truth i thank you syria news
- -

2006-04-17 01:49:53 ثعلب سوريا
الحقيقة
لقد سمعت بهذا الكتاب أيضا وأشكر سيريانيوز على نشر مقدمته ونتمنى نشر تفاصيل أكبر عن "أكبر مهزلة" حدثت بالمنطقة إسرائيل على يد أيد لبنانية ومن ثم إستثمار سياسي وتورط "أنظمة عربية" عرفت الحقيقة لكنها ساهمت بالضغط على سورية والسير مع أبناء الحريري بفبركة الشهود والإعلام المسعور لإبتزاز سورية وحتى تغيير المنطقة كلها لا أعرف أصبت بالإحباط من كل هذا "الشر"
سورية أولا وأخيرا newsyrianfox@hotmail.com

2006-04-17 01:52:11 شامي
قديمه
الفلم واضح و معروف بس هلق صار في دليل، يعني خادم الماسونية العالمية قتلتو الصهيونية و هلق اولاده عميكملو خيانه
- -

2006-04-17 01:41:09 shark
ولله ياعيني
لكن البدن ياه بصيرالحمد لله اخيراطلع واحد صاحب ضمير ا بس شو بدنا نحكي الشباب ما بدن يصدقو انو الي اغتال ابوهم مو سوريا العظيمة وما حابين انو يصدقو وهي طلعلهم واحديقلن انو انتو ما بتفهمو و السيد سعد كان جاي على سوريا منشان يطري قال ولله عيب ولله مسخرة حلو عنا ياه
- -

2006-04-17 01:41:54 مغترب
الحئيئة
هي الحئيئة يلي عم يطالب فيها الشعب اللبناني الواعي و نحن منقلهم انو لسى لح تكشفلكم الايام حقائق مرعبة
- -

2006-04-17 01:24:33 احمد
عقبال تكشف حقائق 11 سبتمبر
لأن احداث 11 سمبتمبر حصلت في عقر دار الارهاب فسوف تتأخر النتائج و لكن الأمور واضحة بأن السبب كان فتح طريق للبترول عبر أفغانستان من بلدان روسيا
syria aeiloush2002@yahoo.com

2006-04-17 01:19:02 جبليوي
أول الغيث قطرة
يالله بلش هر المشمش , واول الغيث قطرة لنشوف شو نهاية هالفلم البوليسي
دولة الاكابر والأوادم والمنيحين والكويسين والمعدلي -



في عيد الجلاء

في عيد الجلاء انا مجنون بشيء واحد .. والى الابد ..




الأخبار السياسية
الاخبار الاقتصادية
الاخبار المحلية
مقالات واراء
صحافة واعلام
مقالات مترجمة

المسائية
المجتمع والاسرة
الاحزاب والحركات
قضايا الشباب
تكنولوجيا واتصالات
أخبار الرياضة
مساهمات القراء
صورة وتعليق
أخبار القراء
Download


أدخل بريدك واشترك معنا بالنشرة الإخبارية









جميع الحقوق محفوظة
2005 للمركز الاقتصادي السوري
البرمجة والتطوير
شركة الانظمة المتجددة
المنقذ للبرمجيات

ActressThe story begins with an elderly actress who recounts her life and careerSwimsuitSwimsuits offers online shoppers a fashionable selection of cute bikini swimsuits and accessoriesAishwaryaThe official Aishwarya Rai website offers photographs wallpapers and screensavers of the former Miss WorldLohanThe sexiest pictures of beautiful Lindsay LohanMarketComplete financial market coverage with breaking news analysis stock quotes before & after hours market data research and earningsNight VisionSupplier of night vision device including goggles binoculars rifle scopes and other daytime and night vision opticsWifiLearn how WiFi networks work build your own wireless network and find the best prices on wireless routersMoviesThe best online source for movies movie times movie trailers entertainment news celebrity photos box office celebrity interviews and movie reviewsFlooringFlooring is the general term for a permanent covering of a floorlingeriesThe best lingeries underwear nightwear bras lingeries briefs panties pajamas sleepwear loungewear shorts beach wearevideosView thousands of music videos and create your own video channels based on your favorite artistshot moviesFree milf clips screen mates animali free xxxrated porn granny fuck movies flowers of hentai black teens fucking with the hentai lesbian movies fucking hotmovies positionAfter reinstall of system when I tried to run movies I cannot click on progress bar to change movie position anymorefilmsThe letext flim hollywood flim bollywood flim movies worldThere is a lot more to the WORLD MOVIES Channel than meets the eyegreat moviesThis is a movie that keeps you locked to the screen because it has everything a great movie should havecelebritiesthe top celebrities based on such measures as the number of visits to their Web sitesadrianalimadirectAdriana Lima was discovered while shopping at a local mall at the age of hot womenThis gallery includes a small sample of the many hot women in our Featured Model and GirlshakiraThe lead single from Shakiras second english albumparis hiltonParis hilton pictures and biography paris the heiress is first born in the latest generation of the hilton familytera patrickThe best tera patrick sites and pictures here you can find all the information you need about tera patrickmovies maniaBe sure to stop into Movie Mania to see our new store and specialsmovies pointMonths after you have seen the film if something occurs that reminds you of a scene in the movie point it outall stuffsAfter meeting with all but one of the finalists and researching the background of language

Post a Comment

Links to this post

Create a Link

About me

  • Written by sasa
  • From Damascus, Syria
  • From Damascus to London via Beirut. Based in and out of the central Damascene hamlet of Saroujah. News and feelings from the streets every day. I'm talking rubbish? Leave a comment. Welcome to the information democracy. See below for info about this site.
My profile

Syria News Wire discussion

Syria News Wire - the most comprehensive source of Syrian news on the web

  • The Syria News Wire now provides news for Cafe-Syria. To find out how to get exclusive Syrian news for your site, click here.

Get Syria News Wire EMAIL UPDATES

  • the important stuff: you can cancel any time, your email address wont be used for anything except Syria News Wire updates - this is an ad-free site
  • Enter your email address below to subscribe to The Syria News Wire...